الاخبار

⭕ إنطلاق عمليات الرش بالطائرات للقضاء على الذباب والباعوض بأمدرمان الكبرى

أعلنت الادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عن بدء حملات الرش للقضاء على نواقل الامراض “الباعوض والذباب” في ولاية الخرطوم يوم غدٍ الجمعة انطلاقا من أم درمان الكبرى ولمدة يومين عبر جولتين صباحيتين تشمل الجولة الصباحية أمبدة شارع الواجهة جنوباً حتى شارع الردمية شمالاً – ود البشير حتى حمد النيل وشرقاً حتى كرور غرباً . على أن تشمل الجولتين المسائيتين . كرري مناطق الفتح- المكب ام درمان : من بانت حتى المسالمة .
ويمتد جدول الرش بالطائرات الى يوم السبت في جولة صباحية تشمل أمبدة : شارع الواجهة جنوباً حتى شارع الردمية شمالاً – ود البشير حتى حمد النيل وشرقاً حتى كرور غرباً . بالاضافة الى كرري : مدينة الفتح – المكب ، ثم جولة مسائية من بانت حتى المسالمة .
الجولات الصباحية يوم الأحد 8 أغسطس مناطق أم درمان، من الصالحة شمالا حتى الثورة حاج الطاهر جنوبا بجانب أمبدة: من الحارة الأولى و حتى الحارة 18 وكرري غرب الحارات فيما تتواصل الجولة الصباحية الثالثة وتمتد الى قرى الريف الجنوبي وتغطي الجولات المسائية مناطق أمبدة، الحارات غرب سوق ليبيا حتى الدلالة اضافة لكرري من الكلية الحربية حتى السروراب فضلا عن أمبدة، الحارات من 26 إلى 30 .
ووضعت عدد من الارشادات للمواطنين كفتح الأبواب والنوافذ وعدم التعرض المباشر للمبيد وتغطية ألاواني وحفظ المياه والأكل والشرب اضافة لتغطية الخضروات والفواكه لساعتين بعد عمليات الرش ، كما حذرت الوزارة من حلب الالبان إلا بعد 6 ساعات من الرش .
وطالبت الوزارة من خلال الارشادات أصحاب المناحل ومزارع الأسماك بأخذ الحيطة اللازمةونصحت مرضى الحساسية أخذ التدابير اللازمة ونوهت وزارة الصحة بتوالى عمليات الرش في بقية مدن ولاية الخرطوم بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى