الاخبارحوادث

⭕ قوة تتبع للكفاح المُسلح تختطف مدير شرطة مكافحة التهريب بغرب دارفور

اختطفت قوة مسلحة تتبع لاحدى حركات الكفاح المسلح بمدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور مدير شرطة مكافحة التهريب وحجزه في مقر الحركة بالولاية.
وقالت مصادر بحسب (دارفور 24) إن مدير شرطة مكافحة التهريب العقيد جعفر فضل المولى ومعه قوة من الأجهزة الأمنية بدأت الاربعاء في تنفيذ حملة للقبض علي السيارات غير المقننة التي تسير في طرقات مدينة الجنينة.
وأوضح المصدرأنه في اطار تنفيذ الحملة حدثت مشادات كلامية بين أحد القادة العسكريين لحركة التحالف السوداني التي يقودها والي غرب دارفور خميس ابكر وقائد قوات مكافحة التهريب، تطورت إلى اشتباك بالأيدي تم علي إثره خطف مدير مكافحة التهريب بالولاية وحجزه في مقر قوات التحالف لنحو ساعة ونصف قبل أن يتم اطلاق سراحه.
في الاثناء وصل مدير شرطة ولاية غرب دارفور الواء سيد احمد سليمان بينما قطع والي غرب دارفور خميس ابكر برنامج عمله وانخرط في اجتماع للجنة الأمن في مقر رئاسة شرطة الولاية.
ووقعت حركة التحالف السوداني على اتفاق سلام السودان بجوبا ضمن منظومة الجبهة الثورية التي تضم عدداً من فصائل الكفاح المسلح، وبموجب اتفاقية جوبا تقلد قائد الحركة خميس أبكر منصب والي غرب دارفور.
وأدى الحادث الي ارتفاع وتيرة الاحتقان بين القوات النظامية وقوات حركات الكفاح المسلح التي تنتشر بكثافة في مدينة الجنينة.
وقال مدير شرطة غرب دارفور اللواء سيد أحمد سليمان في تصريحات عقب اجتماع لجنة أمن الولاية أن الاجتماع قرر إخراج حركات الكفاح المسلح من مدينة الجنينة، ومواصلة حملة مكافحة الظواهر السالبة ومنع السيارات غير المقننة، بالإضافة الى المضي قدماً في الإجراءات القانونية ضد القوة التي اعتدت على مدير مكافحة التهريب، والذين تم فتح بلاغ في مواجهتهم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى