الاخبار

⭕ محجوب محمد صالح: مبادرة “حمدوك” إذا فشلت السودان “بتفرتك”

حذر عميد الصحافة السودانية محجوب محمد صالح من المشاكل والانشقاقات في الحاضنة السياسية، مشيرا في حوار مع صحيفة (السوداني) – ينشر في عدد اليوم الاحد – الى أن بعضها يكيد لبعض، وقال (الاحزاب لو كوم كوم لا يمكن بناء فترة ديمقراطية مستقرة)، منوها الى ان مبادرة رئيس الوزراء التي طرحها مؤخرا حال فشلت فإن السودان (بتفرتك).

وتوقع محجوب أن يشهد السودان هجمات اعلامية وصفها بـ المكثفة والمخدومة، واضاف: “لهيب نيران السوشيال ميديا بدأ يؤثر على النسيج الاجتماعي بالبلاد بصورة خطيرة جدا، كاشفا عن وجود دول ترعى وتمول هذا الاعلام ولا بد من التصدي لها وفق القانون”. مشيرا إلى خطورة الدعم الخارجي لصحف سودانية بطرق ملتوية سيدخل عنصر العمل الاستخباراتي او تجنيد أشخاص لصالح دول أخرى. واضاف “هذه مسائل خطيرة لا بد من التحسب لها واخذ موقف حاسم منها”، مستدركا: حتى الان ليس لدي دليل مادي على الطرق الملتوية لذلك الدعم، لكن يقال ذلك.

واوضح صالح ان الصحافة السودانية عمرها 120 عاما ، لكن ليس لديها دور او ماكينات طباعة وهذا (عيب)، وقال لم تفعل شيئا كمؤسسة ولا للصحفي كمرتب مرض ، ولم تستقر على حال، مشيرا إلى اهمية توحيد الوسط الصحفي ، وتاسف على أن اغلب الخلافان طابعها شخصي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى