الاخبار

⭕ وزير الداخلية يلتقي وفد دول الترويكا

– جدد الفريق اول شرطة حقوقى عزالدين الشيخ على منصور وزير الداخلية إهتمام الدولة بقضايا اللأجئين بايجاد الدعم اللازم لهم بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية داخل المعسكرات، مبينا أن اللأجئين يعيشون ظروف إستثنائية وإنسانية تتطلب الدعم والمساندة، مؤكدا أن السودان ظل يستقبل أعداد كبيرة من اللأجئين تتطلب توفير الدعم الكامل لهم .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد دول الترويكا برئاسة دونالد بوس المبعوث الامريكى عضو الترويكا بحضور الفريق شرطة حقوقي الصادق على إبراهيم نائب المدير العام المفتش العام والفريق شرطة حقوقي عنان حامد رئيس هيئة التدريب.

وأوضح وزير الداخلية ان معتمدية اللأجئين ظلت تقدم الدعم وفق إمكانياتها للأجئين في المعسكرات بجانب توفير التأمين للموظفين العاملين داخل تلك المعسكرات وفق القوانين واللوائح المنظمة لعمل اللجوء بجانب جهوده فى مكافحة عمليات الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية .

وأضاف أن قوات الشرطة هى صمام الأمان للوطن والمواطن وتعمل لإنفاذ القوانين بسطا لهيبة الدولة، داعيا إلى إستمرار التعاون بين الترويكا ووزارة الداخلية بما يخدم قضايا اللأجئين.

فيما أشاد دونالد بتعاون السودان ودعمه للأجئين، مؤكدا تقديم الدعم للشرطة السودانية في مجال التدريب ورفع قدرات منسوبيه حتى يضطلعوا بالأدوار التى تمكنهم من آداء عملهم فى تأمين وتقديم الخدمات المطلوبة للأجئين، كما ان وفد الترويكا أكد التزامه بتقديم الدعم اللازم للأجئين في المعسكرات. 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى