إقتصادالاخبارتغطيات

وزير النقل: عقدنا إتفاقيات مع مصر في قطاع السكة حديد، والنقل النهري، و النقل البري. 

تعرف على إتفاقيات وزارة النقل مع الجانب المصري

الخرطوم:الرؤية 24 Vision

قال وزير النقل: خلال زيارتنا لجمهورية مصر العربية رفقة السيد رئيس الوزراء، عقدنا إتفاقيات عدة مع الجانب المصري في كل من قطاع السكة حديد، والنقل النهري، و النقل البري. 

ففي قطاع السكة حديد تم الإتفاق علي إكمال الجانب المصري لأعمال الصيانة لعدد 30 محرك لقوة ساحبة للسكه حديد، و تسليمها في نهاية أبريل الجاري. 

المحركات الآن تحت الصيانة الكلية في جمهورية مصر ( الشركة المصريه لخدمات القطارات ERMAS ) شاملة قطع الغيار ، حيث تم سداد نسبة من المبلغ المتفق عليه وجدولة المتبقي بعد التسليم الي سته أشهر. 

كما تم تفعيل صيانة عدد 4 وابورات من نوع جنرال إليكتريك في المرحلة الاولي. 

أيضاً تم تفعيل برتوكول التدريب بين هيئة السكة حديد في البلدين. فضلاً عن مناقشة عقد شراكة فاعلة مع الهيئة العربية للتصنيع (SEMAF) المتخصصة في صناعة المقطورات الحديدية. 

أما في مجال النقل البري فقد تم تكوين لجنة مشتركة بين وحدة النقل البري السودانية وجهاز تنظيم النقل البري الدولي والمحلي المصري، لوضع خطط التشغيل المشتركة والاشراف علي تنفيذها لتقديم خدمات نقل بري ممتازة تخدم الشعبين. 

و تم الاتفاق علي فرص تدريب في جمهورية مصر في مجالات إدارة وتشغيل النقل البري. 

و في مجال النقل النهري

عقد اتفاق لدراسة وإصدار قرار من وزارتي النقل في البلدين بخصوص تصدير الماشية عبر النقل النهري. 

و في مجال الخطوط البحرية (سودان لاين) تم الاتفاق علي مراجعة وتقييم ومن ثم تأهيل وصيانة الباخرة دهب التي تقف منذ زمن بعيد بسبب عطل في الماكينة التي كانت تتبع لشركة سنغنيب، قبل مواصلة تصفيتها ومن ثم تأسيس شركة الخط البحري الوطني (سودان لاين).

و في هيئة المواني البحرية تم الإتفاق على البحث في سبل التعاون بين الموانئ السودانية والموانئ المصرية عبر لجان مختصة.

كما تم الإتفاق على إرسال فريق مصري في أقرب وقت لتقديم الدعم الفني إلى ميناء الحاويات لتقليل زمن دخول و دوران البواخر المحملة بالحاويات، ورفع كفاءة المعدات وتبادل الخبرات في المجال الفني والتشغيلي.

 

✅ الرؤية 24 Vision “واتساب” ✅ 

https://chat.whatsapp.com/Ezlf5fVcwt60uz3WvQoKEm

إنضم إلى ‏مجموعة “الرؤية 24 Vision” آراء ومقترحات 

 

https://chat.whatsapp.com/DQsoTEuV9vs7B33Pqr5tVx

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى