الاخبارتغطيات

مفوضية الإختيار تعلن نتيجة المتقدمين لوظائف وزارة الخارجية السودانية

مفوضية الإختيار تعلن نتيجة المتقدمين لوظائف وزارة الخارجية السودانية

الخرطوم: فدوى خزرجي

أكد مدير مفوضية الإختيار للخدمة المدنية عبد السلام حمزة التزامه بالشفافية لتجاوز كل الممارسات السابقة في التعيين بالخدمة المدنية.
وأوضح أن وزارة الخارجية طالبت المفوضية باختيار دبلوماسيين بموجب قانون العمل الدبلوماسي، واستغرقت عملية الاختيار حوالي عام، ونوه الى وجود تجارب سابقة لا تزال في المحاكم، وأضاف في مؤتمر صحفي أمس تمت كل الإجراءات والأسس التي تتضمن لأبناء الوطن حرية الاختيار والعدالة للوظيفة، وزاد في إطار قانون الاختيار ونظم اللوائح يتم ترك المسائل في الامتحان التحريري لجامعة الخرطوم لاهليته بخلاف ما نشر.
ونوه الى اكتمال ثلاثة مراحل لعملية الاختيار وقطع بأن وزارة الخارجية لم تتدخل في اي مرحلة من مراحل الاختيار وذكر تبقت المرحلة الاخيرة (لمقابلات)، و(تابع) في الأعوام السابقة كان يترك المؤهل جانبا ويتم التعيين بالمحسوبية.
من جهتها قالت مديرة جامعة الخرطوم بروفسيور فدوى عبد الرحمن إن النتيجة تشمل من تقدموا لوظائف مستشارين وسكرتيرين أوائل بوزارة الخارجية ، وكشفت عن جلوس 514 من المتقدمين لوظائف المستشارين ، وأعلنت عن تسليم الشؤون العلمية للنتائج وتم رفعها الى المفوضية التي قامت بإجازتها و استدركت قائلة ( اجبرنا مدير المفوضية الا تفتح النتيجة الا في مؤتمر صحفي تأكيدا للشفافية).

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى