الاخبارتغطياتسياسةعالمية

حمدوك.. يبحث الشؤون المحلية والاقليمية مع عدد من القادة والمسؤولين الدوليين

د. حمدوك يبحث الشؤون المحلية والاقليمية مع عدد من القادة والمسؤولين الدوليين

أجرى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك عدداً من الاتصالات الهاتفية مع قادة ومسؤولين دوليين، تناولت الأوضاع المحلية وفي المنطقة.

وقد أجرى د. حمدوك مكالمة هاتفية مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، والذي تشغل بلاده مقعد مجلس الأمن الدولي عن المجموعة الافريقية خلال هذه الدورة، حيث بحثت المكالمة العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع الإقليمية، وقدَّم رئيس الوزراء شرحاً للرئيس الكيني حول طلب توسيع الوساطة بملف سد النهضة لتصبح رباعية بضمّ الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي إلى جانب الاتحاد الافريقي.

 

كما تلقى رئيس الوزراء مكالمة هاتفية من الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنتونيو غوتيريش، تناولت المكالمة الأوضاع المحلية والإقليمية وتطورات ملف سد النهضة، وجدّد الأمين العام للأمم المتحدة دعمه لعملية الانتقال الديموقراطي بالبلاد، كما أشاد بالإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي أقدمت عليها الحكومة، مُعرباً عن تطلِّعِه في أن تُسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية بالبلاد.

 

كذلك فقد أجرى رئيس مجلس الوزراء مكالمة هاتفية للممثل السامي للشؤون الخارجية والأمنية بمفوضية الاتحاد الأوروبي، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، السيد جوزيف بوريل، حيث تناولت المكالمة عن الأوضاع بالبلاد والإقليم، وعبَّر السيد بوريل عن دعم الاتحاد الأوروبي القوي للانتقال الديموقراطي والسلام الشامل بالبلاد، كما أكّد أن عملية الانتقال الديموقراطي بالسودان تُمثِّل أولوية قصوى للاتحاد الأوروبي، ولن يتم السماح بأن يتم تهديدها بالتوترات الإقليمية الحالية.

#سونا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى