الاخبارثقافة وفنون

شمال دارفور: دعم مدارس محلية طويلة بالمكتبات الثقافية

شمال دارفور: دعم مدارس محلية طويلة بالمكتبات الثقافية

سلم رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بولاية شمال دارفور مالك عبدالله دهب خلال زيارته اليوم لمحلية طويلة، مدرستي كنجارة الثانوية المشتركة وابن سينا الاساسية للبنات عدد (1000) كتاب دعما للمكتبات الثقافية بالمدرستين.

وقال دهب لدى لقاءه المدير التنفيذي لمحلية طويلة بشير ادم عبدالله إن زيارته والوفد المرافق له إلى محلية طويلة يجئ في اطار سعي المجلس لتفعيل المكتبات المدرسية حتى تسهم بدورها في زيادة التحصيل المعرفي للتلاميذ، واعدا بتنفيذ المشروعات والمتطلبات الخاصة بتطوير العملية الثقافية والإعلامية بالمحلية خاصة توسعة وتطوير شبكات الإتصالات الهاتفية.

من جهته استعرض المدير التنفيذي لمحلية طويلة خلال اللقاء المشكلات والقضايا التي تواجه المحلية في مختلف مجالات الخدمات، مشيرا إلى البرامج ومشروعات العمل التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، مؤكدا إستقرار الاوضاع الامنية والإنسانية بالمحلية، داعيا رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام إلى ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام بمجالات العمل الثقافي والإعلامي بمحلية طويلة حتى يسهم ذلك في دفع مسيرة العمل الخدمي والتنموي بالمحلية.

وكان مدير مدرسة ابن سينا الاساسية عثمان عبدالرازق عيسى بنات قد عبر عن رضاهم التام بزيارة رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والوفد ألمرافق وتبرعه بالمكتبة بالمدرسة مطالبا بضرورة دعم جهود المحلية واسنادها في كل المجالات بجانب المشاركة والتنسيق معهم بتفعيل واحياء التراث والموروث الثقافي بالمحلية.

إلى ذالك أكد عبدالله احمد محمد يونس مدير مدرسة كنجارة الثانوية المشتركة اهمية المكتبات الثقافية في ترسيخ المفاهيم العلمية والفكرية وتغذية عقول النشء من اجل جيل واعد متسلح بكافة المعارف الإنسانية .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى