الاخبار

⭕ بيان.. أبناء الفلاتة حول أحداث “كرينك”

جمهورية السودان
تجمع ابناء الفلاتة

بيان حول إغتيال إبراهيم أبكر حمزة بمدينة الجنينة
في سابقة منافية للأعراف والقيم الوطنية والأخلاقية والدينية والإنسانية ولا تمد للرجولة بصلة قامت حركة والي غرب دارفور المدعو خميس عبدالله أبكر اليوم نهارا جهارا بإغتيال أحد أبناء محافظة تلس التابعة لولاية جنوب دارفور والذي يقيم بمدينة الجنينة ويعمل بإحدى طلمبات الوقود هناك.
جاء الغدر بالشاب الخلوق من قبل مليشيا الوالي المدعاة زورا بحركة تحرير السودان (التحالف السوداني) والذي لا يقبل أي سوداني إلا أن يكون من جنس الوالي لأن إغتيال إبراهيم تم بدافع عنصري بغيض عندما حاولت مجموعة من حاشية الوالي خميس وهي على متن عربة قتالية مدججة بالأسلحة النارية إيقاف الشهيد الذي كان عائدا من عمله إلي وسط المدينة لظروف أمنية في محلية كرينك إذ باغتته أيديها الآثمة بسلاح ناري واردته شهيدا تلك الأيادي التي لم يسلم منها معظم قبائل دارفور كإمتداد طبيعي لمشروع الحركة سيئة السمعة بغرب دارفور

*جماهير شعبنا* :
أن يتم تصفية المواطنين بواسطة سلاح الوالي على اساس الجنس أواللون أو اللسان لهو أمر خطير ومرفوض لأنه التطهير العرقي بعينه ويعود بدارفور إلي العهد المظلم عهد النظام البائد الذي قبره بلا عودة شباب ثورة ديسمبر المجيدة.
شرفاء الفلاتة:
*نحن في التجمع ابناء وإزاء هذه الحادثة الغريبة نؤكد الآتي* :
١/ ندين ونستنكر بأغلظ العبارات هذه الجريمة المجافية للانسانية جمعاء ونحمل الوالي كامل المسؤولية عن سلامة شبابنا في مدينة الجنينة.
٢/ نطالب المدعو خميس عبدالله بالقبض الفوري لمنسوبيه الجناة خلال ال(٢٤) وتقديمهم للعدالة العلنية.
٣/ نطالب السيد النائب العام الموقر بالتحقيق العاجل في إغتيال المواطن الشهيد إبراهيم بواسطة سلاح الدولة وتقديم الجناة للعدالة الناجزة.
٤/ نطالب جماهير الثورة ومواطني الجنينة الأحرار رفضهم هذا السلوك وفضح مخططات الوالي خميس.
٥/ نؤكد على متانة العلاقات التاريخية والأزلية بين الفلاتة والمساليت رغم محاولة طلاب السلطة الجدد ضربها أو وكزها
٦/ نطالب نزع سلاح حركة خميس عبدالله وإخراجها خارج المدن فورا حتى تدمج في الترتيبات الأمنية.
٧/ نطالب أبنائنا المنضويين في التحالف السوداني قيادة خميس عبدالله خاصة الكمرود طارق آدم السماني البشر نائب القائد العام قطاع نيالا بنفض يدهم هذه الحركة العنصرية.
٨/ وهنا لابد لنا كأبناء الفلاتة من الإدانة الواضحة للهجوم الذي استهدف العزل في محلية كرينك ونطالب الدولة بالتدخل الفوري لحمايتهم.
٩/ على جميع أبناء الفلاتة داخل ولاية الخرطوم المشاركة في مليونية القصاص لشهيد الجنينة يوم غد امام مكتب السيد رئيس الوزراء.
١٠/ المجد والخلود لكل ضحايا التمييز العنصري في بلادنا.

*تجمع ابناء الفلاتة*
ديسمبر ٢٠٢١م.

*صورة إلى *
السيد رئيس الوزراء
السيد رئيس مجلس السيادة ونائبه.
السيد حاكم إقليم دارفور.
السيد رئيس هيئة محامي دارفور.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى