الاخبار

⭕ نبش جثمان الشهيد علي برير بحضور فريق من الطب الشرعي

نبش جثمان الشهيد علي برير بحضور فريق من الطب الشرعي

الخرطوم: الحاج عبد الرحمن

قام فريق من الطب الشرعي برئاسة الدكتور عقيل سوار الدهب وحضور كيل النيابة الأعلى مولانا مجدي حسن ووكيل النيابة مهند عبد الحافظ أمس بمقابر أم ضريوة بنبش جثمان الشهيد علي برير علي محمد الطالب بكلية الهندسة جامعة الخرطوم الذي استشهد في مليونية 17 نوفمبر الماضي برصاصة قاتلة، حيث تم التأكيد في تشريح الجثمان على أن الشهيد استشهد برصاصة أدت إلى مقتله، ومن جانبه قال وكيل النيابة مولانا مهند عبد الحافظ في تصريحات صحفية أن نبش الجثمان تم بطلب من محامي أولياء الدم مولانا عادل عبد الغني، مبيناً أن النيابة في انتظار تقرير الأطباء الشرعيين الذين قاموا بالتشريح مبيناً أن التشريح يمثل واحد من متطلبات التحري.
ومن جانبه قال عم الشهيد الشاذلي محمد للميدان إن التشريح يمثل أهمية قصوى للأسرة ليتثنى توجيه أتهام بالمادة 130 ضد القتلة.
على صعيد متصل كشف الدكتور عقيل سوار الذهب أن مشرحة مستشفى بشائر تزدحم الآن بما لا يقل عن 1000 جثمان، مبيناً أنهم باتوا لا يستطيعون القيام بعمليات التشريح في الغرفة المخصصة لذلك لإنتشار الروائح التي تخلفها الجثامين التي قضى بعضها حوالي عامين دون أن تتخذ الحكومة المطلوب إزائها. ودعا الحكومة إلى اتخاذ قرار في أسرع وقت للفصل في مسألة هذه الجثامين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى