الاخبارولايات

حزب الامة القومي يطالب باستكمال هياكل السلطة الانتقالية

حزب الامة القومي يطالب باستكمال هياكل السلطة الانتقالية

  • دعا الواثق محمد احمد البرير الامين العام لحزب الامة القومى الحكومة المركزية لاستكمال هياكل السلطة الانتقالية بتكوين المجلس التشريعي القومي ليطلع بمهامه الدستورية وتكوين المفوضيات وتعيين ولاة الولايات،

جاء ذلك لدى مخاطبتة ظهر اليوم بقاعة أماسى النيل بمدينة كوستي اللقاء الجماهيري الحاشد عن الراهن السياسي والبناء القاعدي لحزب الامة القومي بولاية النيل الابيض.

وقال البرير ان البلاد تمر بمنعطف صعب يتطلب من الجميع تحمل المسؤلية واستنهاض الهمم للمحافظة على مكاسب ثورة ديسمبر المجيدة، واضاف بأن مشاركة حزب الامة في الحكومة جاءت للمساهمة مع بقية المكونات لانتشال البلاد من الوضع الراهن الى افاق الديمقراطية والتنمية الاقتصادية المنشودة .

واضاف الواثق ان السلام ركن اساسي من أركان الديمقراطية لذا يجب على الحكومة الانتقالية اكمال اتفاقية السلام بمواصلة الحوار مع الذين لم يوقعوا، وذلك لوضع حد للمظالم التى ادت للحرب .

وطالب بسرعة هيكلة القوات المسلحة ودمج قوات حركات الكفاح المسلح في القوات المسلحة لتقوم بدورها المنوط بها في المحافظة على حدود البلاد .

وأشار الى ان ولاية النيل الأبيض تشكل راس الرمح في البناء التنظيمي للحزب وذلك لثقلها الجماهيرى وارثها التاريخى .

من جانبه طالب الأستاذ الهادي ابوراية رئيس حزب الامة القومي بولاية النيل الابيض الحكومة المركزية وحكومة الولاية بضرورة الاهتمام بتنمية الولاية وتهيئة البنيات الاساسية للنهضة، بإكمال مشروع الملاحة الزراعي وانشاء ترعة السلام وإيجاد حلول عاجلة للضائقة المعيشية التي يعاني منها المواطن .

واضاف ان الموسم الشتوي يحتاج للدعم العاجل بتوفير الخيش والجازولين، وناشد ابو راية جماهير الحزب بتوحيد الصفوف والاستعداد لمؤتمرات البناء القاعدي التي ستنطلق خلال الايام القادمة .

الى ذلك اعلن امير ساتي سكرتير حزب الامة بمحلية كوستي عن فتح باب العضوية والمشاركة في البناء القاعدي والتى تؤسس لدولة القانون وتحقيق شعار الثورة حرية سلام وعدالة.

هذا وقد رافق الامين العام لحزب الامة القومي في زيارته للنيل الابيض نائب الامين العام وامناء الامانات بالمركز.

#سونا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى