الاخبارولايات

أمانة الزكاة بشمال دافور تدشن برنامج الوجبة المدرسية للفقراء بمعسكر ابوشوك

أعلنت أمانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور عن إنطلاقة برنامج الوجبة المدرسية المجانية للتلاميذ الفقراء بجميع محليات الولاية بتكلفة كلية تبلغ (10) مليون جنيه .

 

وأشار امين ديوان الزكاة بالولاية حامد احمد حامد جبارة لدى تدشينه أمس بمدرسة السلام (1) الأساسية بنين بمعسكر أبو شوك للنازحين بالفاشر برنامج الوجبة المجانية والذي إستهدف أكثر من (1400) تلميذآ بالمدرسة، إلى أهمية الوجبة المدرسية المجانية للتلاميذ الفقراء والذي يمكنهم من مواصلة تحصيلهم الأكاديمي بكل سهولة، مؤكدا في ذات الوقت أهمية الخطوة في الحد من ظاهرة تسرب التلاميذ الفقراء من المدارس.

 

ووجه جبارة مديري مكاتب الزكاة بالمحليات بالشروع الفوري في تنفيذ هذا البرنامج وذلك تنفيذآ لإستراتيجية الديوان االكلية الرامية للتدخل في قضايا التعليم ومعاش الناس لتخفيف حدة الفقر في المجتمع .

 

وعبر عن شكر امانة الزكاة وتقديرها للمكلفين الذين أخرجوا زكاة أموالهم طواعية مما مكن الزكاة من تنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة التي تلامس حياة الناس خاصة الفقراء.

 

من جهته أشاد ممثل المجلس التربوي لمدرسة السلام أبو القاسم آدم يعقوب بالجهود الكبير التي ظلت تضطلع بها الزكاة في كافة المجالات لا سيما التعليم بإعتباره الركيزة الأساسية في نهضة البلاد وتطورها.

 

مشيرآ إلي أن الدعم الذي قدمه ديوان الزكاة لبرنامج الوجبة المدرسية المجانية تمثل في توفير المواد العينية شملت عدد (25) جوال عدسية وعدد (10) جوال سكر بجانب عدد (10) جركانة زيت طعام بالإضافة إلي توفير صابون غسيل لكل تلاميذ المدرسة أسبوعيآ.

 

#سونا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى