الاخبارإقتصادمال وأعمال

⭕ سعر صرف العملات الأجنبية فى السودان اليوم السبت 16 أكتوبر 2021م 

 دولار أمريكي

 

ارتفع سعر الدولار في السودان، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021، لدى السوق الموازية السوداء، فيما استقر سعره لدى بنك السودان المركزي.

وتم تداول سعر الدولار في السودان، خلال مستهل تعاملات اليوم السبت، لدى بنك السودان المركزي، عند 438.96 جنيه للشراء و 442.25 للبيع.

وارتفع سعر الدولار لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، خلال التعاملات المبكرة من اليوم السبت، ليصل إلى 451 جنيها.

الأزمة فى السودان

أعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، مساء الجمعة، خارطة طريق للمرحلة المقبلة لإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد تتضمن عدم اتخاذ قرارات أحادية.

وحذر حمدوك من أن بلاده تمر حاليا بأخطر أزمة تهدد الانتقال الديمقراطي في البلاد، مشيرا إلى أن التعثر الحالي يأتي بسبب انقسامات عميقة.

 

وقال رئيس الوزراء السوداني في تصريحات متلفزة مساء الجمعة :إن” المحاولة الانقلابية الأخيرة خلقت خلافات وضعت بلادنا في مهب الريح”، مؤكدا أنها “باب دخلت منه الفتنة”.

وأشار إلى أن الأزمة السياسية ليست وليدة اليوم، وجوهرها يكمن في تعذر الاتفاق على مشروع وطني متوافق عليه بين قوى الثورة والتغيير يحقق آمال شعبنا، ويجب أن نعمل جميعًا لتحقيق غايات ثورة سبتمبر دون إبطاء.

وأضاف يجب الإعداد للانتخابات فورًا وبدون تأخير، وقضايا مثل الإرهاب لا يمكن أن تخضع للتكهنات

ولاحقا قالت وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي، إن خارطة الطريق التي قدمها رئيس الوزراء تمثل فرصة للسودانيين لتحقيق مقاصد الثورة وأهداف الانتقال الديمقراطي.

سعر اليورو والإسترليني في السودان

سجل سعر اليورو في السودان، لدى بنك السودان المركزي نحو 508.88 جنيه للشراء، و512.70 جنيه للبيع، فيما سجلت العملة الأوروبية مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية (السوداء) 515 جنيها.

وجاء سعر الجنيه الإسترليني في السودان، مسجلا لدى بنك السودان 600 جنيه للشراء، و604.50 جنيه للبيع، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 600 جنيه.

سعر الريال والدرهم والدينار

سجل سعر الريال السعودي في السودان، لدى بنك السودان المركزي، 117.11 جنيه للشراء، و117.99 جنيه للبيع، فيما جاء سعر الريال السعودي في السوق السودانية الموازية (السوداء) 119 جنيها.

وأظهرت شاشات التداول لدى بنك السودان المركزي، سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني، عند مستوى 119.51 جنيه للشراء، و120.41 جنيه للبيع، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية (السوداء) عند مستوى 122 جنيها.

وسجل سعر الدينار الكويتي في السودان، لدى بنك السودان المركزي، نحو 1452.50 جنيه للشراء، و1463.39 جنيه للبيع.

العين

     

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى