إقتصادالاخبارتغطيات

وزير شؤون مجلس الوزراء: يرأس الإجتماع السادس للجنة معالجات الضائقة المعيشية

وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف : عقدنا اليوم الاجتماع السادس للجنة معالجات الضائقة المعيشية التي تضعها حكومة الثورة في مقدمة أولوياتها.

ناقش الاجتماع في البداية قضايا الوقود وامكانيات توفير إمداده، ووقف على ترتيبات استئناف المصفاة لعملها بداية الأسبوع القادم، ووجه وزارة الطاقة لضمان الفراغ من أعمال المصفاة في أوانها المضروب تمهيداً لفك الاختناق الحالي في العاصمة والولايات.

وقف الاجتماع على سير أعمال توفير القمح الكافي لدقيق الخبز، حيث اكملت وزارة المالية تعاقدها مع برنامج الغذاء العالمي ومع بعض شركات القطاع الخاص، كما وفرت الدفعة الأولى من تمويل شراء القمح المحلي، وهو الامر الذي سينعكس ايجاباً على مسار توفير الخبز.

اخيراً استمع المجلس لتقرير من الامدادات الطبية حول شح الأدوية المنقذة للحياة والجدولة المالية المقترحة، واستجابت وزارة المالية مشكورة بتوفير مبلغ ٢١ مليون يورو كدفعة أولى تسهم ايجاباً في حل مشكلة الدواء.

اننا في حكومة الثورة نؤكد بأن واجب رفع الضائقة عن كاهل جماهير شعبنا هو أمر مقدم لن نتراجع عنه ابداً مهما كانت صعابه. شعبنا يستحق أن يوضع في المكان الذي يستحقه في مقدمة الأمم وهو ما سنعمل عليه دون كلل أو ملل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى