الاخبار

عضوا مجلس السيادة عائشة موسى ود. تاور يتفقدان بالحديقة الدولية طلائع من قوات حركة جيش تحرير السودان

تفقد عضوا مجلس السيادة الانتقالي الأستاذة #عائشة_موسي_السعيد و د. #صديق_تاور بالحديقة الدولية مساء اليوم ،طلائع من قوات حركة جيش تحرير السودان بحضور مني أركو مناوي رئيس الحركة والفريق جمعة حقار القائد العام لجيش تحرير السودان.

 

وقالت عضو مجلس السيادة الانتقالي لدى مخاطبتها طلائع القوات، إن وجود هذه الطلائع جاء بالتنسيق مع القوات المسلحة ،مبينة أن هذه القوات تعد إضافة حقيقية ستعمل بالتنسيق والتعاون مع الاجهزة والمؤسسات الامنية بالبلاد.

 

وأضافت عضو مجلس السيادة الانتقالي ” أن وجود هذه القوات في الخرطوم أثلج صدورنا”، واعربت عن املها في ان تشكل هذه القوات سندا للامن والسلام والاستقرار بالبلاد.

 

من جانبه أوضح د. صديق تاور أن وجود هذه القوات في الخرطوم يؤكد أن البلاد إنتقلت من مرحلة إلي مرحلة جديدة يسودها السلام والاستقرار ، مبيناََ أن ثورة ديسمبر المجيدة إنتشلت السودان من الدمار الذي ألحقه به النظام البائد، ووضعت السلام كهدف أساسي من أهدافها وأضاف ” هدفنا جميعاََ العيش في أمان وسلام ” وقال إن الأصل في الحياة هو السلام مؤكداََ أن السودان وطن يسع جميع أبنائه.

 

وأبان عضو مجلس السيادة الانتقالي د. تاور أن الأطماع التي يتعرض لها السودان تستهدف الموارد الضخمة التي يذخر بها في مختلف المجالات.

 

إلى ذلك رحب رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي بزيارة عضوي مجلس السيادة الانتقالي ، وقال إن وجود قواته في الخرطوم جاء بالتنسيق مع القوات المسلحة وذلك في اطار تنفيذ ملف الترتيبات الأمنية الذي نصت عليه إتفاقية جوبا لسلام السودان ، واضاف أنه لولا الإختلالات الاجتماعية و السياسية والاقتصادية التي شهدتها البلاد منذ الإستقلال لما حدثت ثورة ديسمبر المجيدة، مبيناََ أن هذه الثورة هي ثورة تراكمية ساهمت فيها حركات الكفاح المسلح جنباََ إلى جنب مع القوى السياسية ولجان المقاومة والثوار.

 

__________________________

 

#إعلام_مجلس_السيادة_الانتقالي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى