الاخبارسياسة

السفير روبرت فان دن دوول: أمن السودان مهم جدا بالنسبة للإتحاد الأوربي

– أكد السفير روبرت فان دن دوول رئيس بعثة الإتحاد الأوربي في السودان أن أمن السودان مهم جدا بالنسبة للإتحاد الأوربي لما له من تأثير مباشر على القرن الإفريقي والبحر الأحمر ووسط وجنوب وشمال إفريقيا والشرق الأوسط وينعكس أمن جميع هذه المناطق بشكل مباشر وغير مباشر على أمن وسلامة دول الإتحاد الأوربي السبع والعشرين .

وقال خلال زيارة سفراء الإتحاد الأوربي والدول الاعضاء المعتمدون لدى السودان صباح اليوم الأربعاء لأكاديمية نميري العسكرية العليا بأم درمان نحن مهتمون جدا بفهم مستوى ومحتوى التعليم المقدم في هذه المؤسسة الرئيسية لطلابها والتحول التعليمي الجاري ليشمل حقوق الإنسان والقانون الدولي والإنساني الذي يؤدي إلى بناء جيل جديد ومختلف من المهنيين للسودان والمنطقة.

وأشاد السفير روبرت بدور الأكاديمية الذي تلعبه في ضمان أن تكون حماية للمدنيين وضمان للسلامة والأمن وأن توفر تعليماً جيداً لطلابها المدنيين والعسكريين في السودان والمنطقة، مشيراً أن هذه الزيارة تعليمية في المقام الأول بالنسبة لنا وسعداء بلقاء الطلاب السودانيين والأجانب من المنطقة.

وكذلك الباحثين في الدراسات الأمنية ، مؤكداً أن الإتحاد الأوربي لا يزال داعما قويا لانتقال الشعب إلى ديمقراطية حقيقية كمنارة للسلام والاستقرار فى المنطقة، مما يتطلب تعاونا وتضامنا من جميع الشركاء في المرحلة الانتقالية من المدنيين والعسكريين والحركات المسلحة .

من جانبه رحب اللواء ركن عزالدين عثمان طه مدير الأكاديمية بسفراء الأتحاد الأوربي، مؤكداً أن الأكاديمية بصدد تطوير المنظومة التعليمية في المرحلة القادمة للدارسين العسكريين والمدنيين لتتضمن مكافحة الإرهاب والإتجار بالبشر وإدارة الحدود ومكافحة التهريب وفض النزاعات وحفظ وبناء السلام .

وقال إنه تم تنوير السفراء الأوربيين على أدوار الأكاديمية وبرنامجها التعليمي وقد التقى سفراء الإتحاد الأوربي بالطلاب السودانيين والأجانب الذين يدرسون في الأكاديمية.

#سونا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى