الاخبار

⭕ إشتباكات بين قوة أمنية ومجموعة تتبع لحركة ”تمازج” في الخُرطوم

الخُرطوم- الرؤية 24 Vision 

إشتبكت قوة عسكرية مسلحة تتبع للجيش والشرطة والدعم السريع ، مع فصيل يتبع للجبهة الثالثة تمازج ، في ضاحية “سوبا” جنوبي العاصمة الخرطوم.

وسبق أن تبرأت الحركة الشعبية – ش – قيادة مالك عقار، من مجموعة ادعت تبعيتها للحركة الشعبية وتنشط في عمليات تجنيد واسعة في العاصمة الخرطوم.

وتتهم الجبهة الثالثة تمازج التي ظهرت عقب التوقيع على اتفاقية جوبا بأنها صنيعة أمنية ، تم تأسيسها بغرض إضعاف الحركات المسلحة الرئيسية الموقعة على إتفاق جوبا.

 

ونقلت مصادر أن الإشتباكات التي إندلعت “الأربعاء” بين قوة أمنية مشتركة وفصيل منشق من الحركة يعود لطلب السلطات من المجموعة إخلاء مجمع “رهف” السكني بضاحية سوبا والذي يتبع للشرطة السودانية ، غير أن المسلحين رفضوا الإذعان لاوامر القوة فأطلقوا الرصاص تعبيرا عن رفضهم الخروج .

 

وبحسب المصادر مازال الوضع محتقن في المنطقة فيما لم يكشف بعد ماذا كانت هناك خسائر في الأرواح .

وعقب التوقيع على اتفاقية جوبا للسلام دخلت للخرطوم قوات تتبع لقوى الكفاح المسلح ، واستقرت في بعض المناطق في العاصمة.

ويتهم قيادات في الجبهة الثورية جهات استخباراتية بصناعة حركات مسلحة ، بغرض تعطيل تنفيذ الترتيبات الأمنية، وإحداث حالة من السيولة الأمنية في شوارع الخرطوم.

ووقعت الحكومة الانتقالية في السودان إكتوبر الماضي اتفاقا للسلام مع الجبهة الثورية السودانية،ونص الاتفاق على تقاسم السلطة والترتيبات الأمنية فضلاً عن معالجة قضايا الارض والحواكير وتعويضات المتضررين من الحرب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى