الاخبار

⭕ وزيرة التعليم العالي تسلم بروفيسور أوشيك أبو عائشة درع تكريم الكليات الملكية للإمتحان السريري للطب الباطن

جرت بمكتب السيدة مديرة جامعة الخرطوم بروفسور فدوى عبد الرحمن علي طه، اليوم الاحد الموافق 15 اغسطس 2021م، مراسم تسليم درع تكريم الكليات الملكية للامتحان السريري للطب الباطن للبروفسير أوشيك أبو عائشة سيدي.

سلمت السيدة وزيرة التعليم العالي، بروفسور انتصار صغيرون الزين، الدرع للبروفسير اوشيك بحضور السيدة مديرة الجامعة، والسيد عميد كلية الطب بروفسور علاء الدين حسن أحمد يوسف.

وشارك في احتفال تسليم الدرع للبروفسير اوشيك، نائب مديرة الجامعة بروفيسير كمال الدين الطيب يس، وأمين الشؤون العلمية بروفيسير عمران فضل عثمان، بجانب مدير العلاقات الخارجية بروفسير أبوبكر عثمان محمد نور.

وعلى شرف الاحتفال عبّرت مديرة الجامعة بروفيسير فدوى طه عن سعادتها بتكريم بروفيسير أوشيك الذي عُرف بعلمه وتميزه واسهاماته الواسعة، وأشارت إلى أن كلية الطب تمثل أحد الكليات المتميزة في الجامعة بأساتذتها، واعتبرت الجائزة فخر للكلية، واصفة الجائزة بأنها شرف لا يدانيه شرف لجامعة الخرطوم. وهنأت المديرة أسرة كلية الطب وأساتذتها على هذا الإنجاز الذي ستعقبه إنجازات أخرى.

من جهتها أعلنت وزيرة التعليم العالي بروفيسير انتصار صغيرون جاهزيتها لإعانة الجامعة، وذكرت أن الجائزة التي نالها بروفيسير أوشيك أبو عائشة تعتبر فخر للسودان، وهي نتاج عمل مشترك، وتمنت أن تشهد الجامعة والبلاد مزيدا من النجاحات.

وشرح عميد كلية الطب بروفيسر علاء الدين حسن أحمد أهمية الجائزة العالمية للامتحان السريري للكليات الملكية البريطانية للطب الباطن، وقال إنها تُمنح من الكليات الملكية للعلماء الذين قدموا خدمات فوق العادة لامتحان الباطنية السريري، موكداً أن الجائزة تشكّل إضافة كبرى لجامعة الخرطوم للسودان والمنطقة بأكملها.

وتقدم المحتفى به بروفيسير أوشيك أبو عائشة سيدي بالشكر لإدارة الجامعة وقال إن الدرع ليس جهداً شخصياً يخصه، ولكنه ثمرة عمل لمجموعة كبيرة من العلماء بكلية الطب، بينهم عميد الكلية بروفيسير علاء الدين حسن أحمد، والعميد الاسبق بروفسور عمار الطاهر، والدكتور محمد علي الطاهر وغيرهم من الشخصيات التي ساهمت بفعالية، وعدّ الجائزة تكريم للوطن ولجامعة الخرطوم ولكل الذين ساهموا في إنجاز هذا العمل.

إدارة الإعلام والعلاقات العامة- جامعة الخرطوم 

15 أغسطس 2021م

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى