الاخبار

⭕ حمدوك.. يعلن تشكيل الآلية الوطنية لحماية الإنتقال وتنفيذ المبادرة برئاسة فضل الله برمه

الخرطوم: الرؤية 24 Vision

– اعلن رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك تشكيل آلية وطنية برئاسة اللواء معاش فضل الله برمة ناصر وعضوية آخرين للمساعدة في خلق توافق عريض لحماية الانتقال وتنفيذ مبادرة رئيس الوزراء.

وقال حمدوك في مؤتمر صحفي مساء اليوم بمجلس الوزراء، إن تشكيل الآلية تم بعد تشاور عريض لعكس التنوع والتعبير عن ثراء الساحة السياسية، والهدف هو تمثيل اكبر عدد من المجتمع السوداني وقطاعاته المختلفة، وهي جسم يسعى لتحقيق اكبر قدر من التوافق داخل المجتمع السوداني وتوقع ان تدفع المبادرة خلال شهرين بمقترحات عملية ممكنة التنفيذ في محاور المبادرة السبعة.

وقال حمدوك “أخضعنا المبادرة للحوار بشكل مفصل مع السودانيين داخل وخارج البلاد، وهذا منحنا فرصة لتطوير المبادرة، فهي مبادرة ملك للشعب السوداني ومن حقه أن يتعامل معها بالإضافة أوالحذف، وتحاورنا مع المجتمع الدولي، وكل الردود كانت إيجابية”.

واضاف د. حمدوك انه طرح المبادرة خارطة طريق إلى الأمام بسبب عدم النجاح في خلق المشروع الوطني المتوافق عليه، فهذه فرصة تاريخية، وحال استطاعتهم توظيفها بشكل جيد سيتمكن السودان من الخروج من الأزمة التاريخية التي تواجه، مبينا ان وجود بعض قيادات الادارة الاهلية بالمبادرة لخصوصية الادارة الاهلية وهي موجودة في كل العهود.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى