الاخبار

⭕ التجمع الإتحادي.. يطالب والي القضارف الإلتزام بقرارات تنسيقية الحرية والتغيير بالقضارف وتقديم إستقالته فوراً

بسم الله الرحمن الرحيم
الله .. الوطن .. الديمقراطية
التجمع الإتحادي
بيان
في يوم 13 أغسطس تم تداول فيديو على وسائط التواصل الإجتماعي يظهر فيه السيد والي ولاية القضارف الدكتور سليمان علي وهو يقدم فقرات في إحتفالية مبايعة إحدى القبائل لحزب المؤتمر الوطني المحلول . قام المكتب التنفيذي المركزي بإستدعاء المكتب التنفيذي للتجمع الإتحادي بولاية القضارف والسيد الوالي للتداول حول الأمر واتخاذ القرار المناسب, وبعد نقاش مستفيض خلصت الإجتماعات للتالي :

أولاً / يُثمِّن التجمع الإتحادي الدور الإجتماعي الذي تقوم به مختلف الإدارات الأهلية, مع تأكيده على أنه حزب مدني تنطلق مواقف عضويته من المباديء والأفكار السياسية, وهو الأمر الذي إنبنى عليه موقفه الثابت في معارضة النظام البائد منذ يومه الأول وحتى تاريخ سقوطه.

ثانياً / نتحمل المسؤولية كاملة تجاه جميع خياراتنا السياسية ولا نسعى للتملص منها و التغطية عليها بأي مبررات, ومن هنا جاءت مشاركتنا في حكومة الفترة الإنتقالية التي نسعى لإنجاح برامجها مع شركائنا الآخرين.

ثالثاً/ ظلت بوصلتنا الوطنية والأخلاقية والسياسية تهدينا وترشدنا دوماً للطريق القويم, نتقدم الصفوف غير هيابين ولا مترددين في لحظات الوعود الكبرى, ولذلك جاءت مواقفنا متسقة مع طموحات شعبنا, وهو الأمر الذي تبدى جلياً خلال مسيرة ثورة ديسمبر العظيمة التي شهد فيها القاصي والداني على تضحيات شبابنا من الجنسين.

رابعاً/ سعى بعض الشانئين وأصحاب الغرض إلى تصوير الأمر وكأنه نهاية التجمع الإتحادي متناسين أن الأحزاب الديمقراطية تمضي قدما بالمكاشفة والوضوح والشفافية مع جماهيرها ولا تخشى من الإعتراف بأخطاءها وهو الأساس الذي نسعى لترسيخه في ممارستنا الحزبية على كافة المستويات.

خامساً/ يؤكد التجمع الإتحادي أن عملية ترشيح واختيار الوالي المدني لولاية القضارف قد تمت عبر مراحل طويلة وإجراءات معقدة نشرت لأهل الولاية كافة وشاركت فيها كل مكونات الثورة بما فيها قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة.

سادساً/ طالب التجمع الإتحادي الدكتور سليمان علي بالإلتزام بقرارات تنسيقية الحرية والتغيير بالقضارف وذلك بتقديم إستقالته فورا وقد تم إخطار المجلس المركزي للحرية والتغيير والسيد رئيس الوزراء رسميا بالقرار .

التجمع الإتحادي
15 أغسطس 2021

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى