الاخبارولايات

⭕ والي القضارف يستقبل السفير السعودي بالخرطوم في مدينة الفاو

القضارف: الرؤية 24 Vision

– استقبل والي ولاية القضارف د.سليمان علي، برفقة أعضاء اللجنة العليا للطوارئ بالولاية وعدد من المسؤولين، بمدينة الفاو صباح اليوم سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم ووزير التنمية والرعاية الاجتماعية والمفوض العام للعون الإنساني بالمركز والوفد المرافق لهم، حيث دشن الوالي والسفير السعودي قافلة دعم وإغاثة المتضررين من الفيضانات بمحلية الفاو التي تحتوي على مواد إغاثية وغذائية وإيوائية للمتضررين وذلك في مستهل برنامج زيارتهم للفاو.

وأعرب والي ولاية القضارف د. سليمان علي، عن شكره وتقديره لجهود خادم الحرمين الشريفين لأدواره الجليلة تجاه الدول الإسلامية ودوره في دعم المتضررين من السيول والفيضانات.

وثمن والي القضارف جهود السفير السعودي علي بن حسن جعفر أدواره الكبيرة لإيصال الدعم للفاو، وقال إن السفير قد اطلع على مجمل الأوضاع بالمعسكر العام للإيواء وتعرف على حجم الأضرار التي حدثت بالفاو وجهود حكومة الولاية للتصدي للأزمة منذ بدايتها.

وأشار والي القضارف إلى تأثر أكثر من 1300 أسرة ومنزل، حيث تم تجميعهم بالمعسكر العام والمعسكرات الفرعية، كاشفاً عن عزم الحكومة على معالجة مواقع الهشاشة بالمحلية لتفادي حدوث الفيضانات مستقبلاً.

وثمن وزير التنمية والرعاية الاجتماعية د. آدم أحمد بخيت الجهود المبذولة من قبل حكومة الولاية والمنظمات والجهات المختلفة لدعم المتضررين بالفيضانات بالفاو، مؤكداً وقوف الوزارة بجانب أهل القضارف في مقابلة الطوارئ، وتعهد بإكمال النواقص بالمعسكر العام للإيواء بمدينة الفاو وتقديم المزيد من الدعم.

وقال السفير السعودي بالسودان علي بن حسن جعفر إن بلاده ستمضي قدما في تقديم المزيد من المعونات الإنسانية والإغاثية الإيوائية عبر مركز الملك سلمان للمتضررين من السيول والفيضانات بالفاو وجميع المناطق المتأثرة بالبلاد، مضيفا أن زيارته للفاو تأتي مواساة المتضررين جراء السيول والفيضانات التي شهدتها المنطقة مؤخرًا وتفقد أحوالهم، مؤكدًا وقفة المملكة إلى جانبهم إلى أن تنجلي الأزمة.

فيما أوضح مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية الجهود التي تضطلع بها الإدارة والتدخلات التي تتم لتفادي انتشار الأوبئة جراء السيول بالفاو.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى