الاخبار

⭕ وزير العدل يجتمع مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

رحب وزير العدل نصرالدين عبدالباري بالمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية السيد كريم أسد خان والوفد المرافق له المكون من كبير محاميي الإدعاء، جوليان نيكولاس، مستشار المدعي العام توماس لينش، ومستشار التعاون الدولي في مكتب الادعاء، داهيرو سانت انا.

بدأ وزير العدل حديثه بتهنئة السيد خان على انتخابه لمنصب المدعي العام للمحكمة الجنائية، وقال إن اجتماع اليوم هو استمرار للاجتماعات السابقة التي تمت في إطار التعاون بين حكومة السودان والمحكمة الجنائية الدولية.

أكد وزير العدل اهتمام الحكومة الانتقالية بتحقيق العدالة في السودان والعمل مع المحكمة الجنائية الدولية لتحقيق العدالة لضحايا الحرب في دارفور.

من جانبه توجه المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بالشكر لوزارة العدل على التنسيق بين المحكمة وجميع الجهات والأجهزة الحكومية السودانية وأكد أهمية اتخاذ خطوات عملية لإنصاف ضحايا الحرب في دارفور ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم الدولية التي ارتكبت بحقهم.

يأتي هذا الاجتماع بداية الاجتماعات التي سوف يعقدها الوفد الزائر مع مسؤولي الحكومة السودانية وممثلي السلك الدبلوماسي ومنظمات المجتمع المدني خلال هذا الأسبوع.

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية السيد كريم أسد خان والوفد المرافق له قد وصلوا الخرطوم مساء أمس في زيارة للبلاد تستمر أسبوعا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى