الاخبار

⭕ الحزب الشيوعي يعلن عن لقاء مع حمدوك

الحزب الشيوعي يعلن عن لقاء مع حمدوك ويصدر

تصريح صحفي

المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني

بناءً على دعوة من السيد رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك وافق المكتب السياسي للحزب الشيوعي على الدعوة للاجتماع به في مقبل الايام القادمة.

سبق أن التقى وفد الحزب مرتين مع السيد رئيس الوزراء وفي كلا الاجتماعين تبادل الطرفان وجهات النظر حول المستجدات السياسية، ومحاولة الخروج بحلول لبعض المشاكل والتعقيدات السياسية والاقتصادية والامنية، التى كانت تمر بها البلاد.

وقد ملك المكتب السياسي موقف الحزب للسيد رئيس الوزراء عبر عدة وثائق حول القضايا الاساسية ومطالب جماهير ثورة ديسمبر، كما صاحب ذلك توضيح شفوياً لمواقف الحزب المعلنة، والتي تؤدي الى تحقيق الاهداف الاساسية لثورة ديسمبر المجيدة.

ويعتبر الاجتماع القادم هو الثالث في لقاءات الحزب مع السيد رئيس الوزراء، ويأتي هذا الاجتماع بعد تفاقم الازمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد، وفشل السلطة في تقديم الحلول المناسبة.

هذا وقد أصدر الحزب الشيوعي وثيقتين هامتين في الفترة الاخيرة، الاولى حول مشروع الميثاق وتحديد موقف الحزب في كيفية الخروج من الازمة واسترداد الثورة. والثانية رداً على بيان رئيس الوزراء الذي تضمن الدعوة لوحدة قوى الثورة.

– ان اكمال الفترة الانتقالية بنجاح يمر عبر طريق بناء السلطة المدنية الكاملة المناط بها تنفيذ المطالب والاهداف الاساسية لثورة ديسمبر في :

– بناء اقتصاد وطني بعيدا عن املاءات البنك وصندوق النقد الدوليين.

– تحقيق العدالة والقصاص لشهداء ثورة ديسمبر، خاصة شهداء مجزرة فض الاعتصام.

– الوصول الى سلام عادل وشامل بدلاً عن النتائج السيئة لاتفاقيات جوبا التي نتج عنها صدامات وحروب في دارفور وجنوب كردفان، وازياد في نشاط المليشيات القبلية.

– حماية وتدعيم الحريات.

– اصلاح واعادة هيكلة القوات المسلحة والأمنية وحل المليشيات وحصر السلاح بيد القوات المسلحة.

– انتهاج سياسة خارجية ترعى مصالح السودان بعيداً عن المحاور السياسية والعسكرية.

تحتل هذه القضايا مكانة متقدمة في مطالب الثوار والحركة الجماهيرية.

فتحي الفضل الناطق الرسمي بأٍسم الحزب الشيوعي السوداني 

8 أغسطس 2021م.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى